طباعة

نظراً لتشعب الجمعيات والمراكز الخيرية والخاصة وتعقيداتها بين أختلاف الميول والأهداف والفئات المستهدفه فقد تم إيجاد طريقة ممكن أن يحد من هذا التعقيد ويمكن من خلاله أن تسهل عملية البحث أو الأدخال. 

من خلال البحث عن عناوين الجمعيات والمراكز تبين لنا أنه هناك ازدواجية في العمل أو الهدف أو الفئات المستهدفه وفإن هذه الطريقة ستسهل عملية البحث أو الإدخال وهي كالأتي:

هذه الخيارات عبارة عن نموذج بسيط, وهي في حال الباحث يرغب في البحث عن مثلاً (جمعية أطفال المعاقين) فأنه يضع خيار المعاقين و خيارالأطفال يستخرج له ( جمعية الأطفال المعاقين) أو لنقل لو أحد الأشخاص بحث عن (جمعية أسر التوحد) فأنه عليه أن يضع خيار الأسرة وخيار التوحد ليستخرج له ( أسر التوحد).

قام الباحث  بأختار فقط خيار واحد لنقل (التوحد) ولم يختار أي خيار ثاني أن يستخرج له جميع الجمعيات والمراكز المهتمة بالتقديم خدمات لعالج مرضى التوحد .

 أما عن (الجمعيات الخيرية): فهناك بعض الجمعيات ليس لها هدف أو فئة مستهدفه لكن تتركز على خدمة المجتمع فأنه ستكون الخيار الأنسب بالنسبة للفئات المستهدفه (كافة أفراد المجتمع) لأنها أهداف هذه الجمعية غالباً تكون غير واضحه.